اليابانية الدولية للتبغ تختار تطوان لبناء مصنعها الأخضر

 اليابانية الدولية للتبغ تختار تطوان لبناء مصنعها الأخضر
الصحيفة من الرباط
الجمعة 20 شتنبر 2024 - 19:00

اختار شركة "اليابانية الدولية للتبغ" (JTI) مدينة تطوان لبناء مصنعها الأخضر الجديدة، وقد كلفت شركتي Urbagec و EM Energie المعروفتين بتجربتهما وخبرتهما، على التوالي، في مجالي البناء والبنيات التحتية الطاقية لإنجاز المشروع.

وحسب بلاغ للشركة، فإن المصنع الجديد الذي سيقام في منطقة الأنشطة الصناعية في تطوان بارك، سيتم تزويده بأحدث التكنولوجيات والتي ستجعل منه مصنعا أخضرا نموذجيا، مشيرا إلى أنه عند استخدام كامل قدراته الإنتاجية، سيخلق 200 منصب شغل مباشر وغير مباشر في الجهة.

وقال البلاغ أن 30 % من فرص الشغل ستُوجه إلى النساء وفقا للأهداف التي حددتها اليابانية الدولية للتبغ، التي تجعل من الإدماج والتمكين الاقتصادي للنساء ركيزة أساسية لسياستها في مجال تدبير الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركة.

وتم تصميم القدرة الإنتاجية السنوية البدائية للمصنع بغرض تلبية احتياجات السوق المحلية. ويمكن زيادة هذه القدرات الإنتاجية لتستجيب لفرص التصدير إلى الخارج.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...